إحصائيات تفصيلية

محتوى: المقدمة إحصائيات الصف
السؤال:

هل سبق لك عزيزي المتعلم أن تناولت كأساًمن الشاي وكانت كمية السكر فيه كبيرة ؟؟هل تستطيع سحب السكر لتخفيف حلاوته ؟

هل سبف أن أضفت كثيراً من الملح إلى الحساء وكان مالحاً؟كيف تخفف من ملوحته ؟

هل سبق لكأن مزجت الملح مع الماء ؟أو الرمل مع الماء ولاحظت الفرق بين الناتجين ؟

مالسبب في ذلك ؟لنتعرف على التساؤلات الآتية من خلال رحلتنا الكيميائية عن المحاليل المائية .


أجب:
القفز إلى النشاط الأول
محتوى: النشاط الأول إحصائيات الصف
السؤال:

سأتعلم في هذا النشاط:

أن أتعرف مفهوم المحلول.

أجب:
القفز إلى المقدمة
القفز إلى مهمة النشاط الأول
محتوى: مهمة النشاط الأول إحصائيات الصف
السؤال:

زيزي المتعلم من خلال مشاهدتك الصور الآتية 

أجب عن الأسىلة المرفقة وسجل نتيجة بحثك في المنتدى المرفق وناقشها مع زملاءك


  1. مم يتكون المحلول؟
  2. مالفرق بين المذيب والمذاب؟
  3. أي المكونين كميته أكبر؟
  4. هل  تكون المحلول فيزيائي أم كميائي؟

عزيزي المتعلم اضغط على زر الرد وسجل نتيجة بحثك في المنتدى


أجب:
القفز إلى النشاط الأول
القفز إلى التقويم المرحلي للنشاط الأول
متعدد الخيارات: التقويم المرحلي للنشاط الأول إحصائيات الصف
السؤال:

اختر الإجابة الصحيحة

المحلول


أجب:
الاجابة الصحيحة
لم يقم أحد بتأشيره.
لم يقم أحد بتأشيره.
صح/خطأ: التقويم المرحلي للنشاط الأول 2 إحصائيات الصف
السؤال:

أجب بصح أو خطأ

تكون المحلول تحول فيزيائي

أجب:
الاجابة الصحيحة
لم يقم أحد بتأشيره.
لم يقم أحد بتأشيره.
محتوى: تعلمت من النشاط الأول إحصائيات الصف
السؤال:
أجب:
القفز إلى التقويم المرحلي للنشاط الأول 2
القفز إلى النشاط الثاني
محتوى: النشاط الثاني إحصائيات الصف
السؤال:

سأتعلم في هذا النشاط:

أن أميز المحلول المتجانس والمحلول غير المتجانس .



أجب:
القفز إلى تعلمت من النشاط الأول
القفز إلى مهمة النشاط الثاني
محتوى: مهمة النشاط الثاني إحصائيات الصف
السؤال:

عزيزي المتعلم من خلال مشاهدتك  للصور الآتية  أجب عن الأسئلة وسجل إجابتك في المنتدى المرفق

  1. قارن بين كل من المحاليل  
  2. واستنتج نوعي المحاليل وكيف تميز كلاً منهما

عزيزي المتعلم اضغط على زر الرد وسجل نتيجة بحثك هنا وناقشها مع زملاءك


أجب:
القفز إلى النشاط الثاني
القفز إلى التقويم المرحلي للنشاط الثاني
مطابقةالجواب الأول ينبغي أن ينتقل إلى صفحة "الإجابة الصحيحة": التقويم المرحلي للنشاط الثاني إحصائيات الصف
السؤال:

طابق كل فكرة مع مايناسبها



أجب:
المحلول المتجانس لم يقم أي شخص بإعطاء الاجابة الصحيحة لهذا السؤال
المحلول غير  المتجانس
المحلول المائي للملح محلول متجانس
يطفو الزيت فوق الماء
محتوى: تعلمت من النشاط الثاني إحصائيات الصف
السؤال:
أجب:
القفز إلى التقويم المرحلي للنشاط الثاني
القفز إلى النشاط الثالث
محتوى: النشاط الثالث إحصائيات الصف
السؤال:

سأتعلم في هذا النشاط:

1.التركيز الغرامي . 2.التركيز المولي .
أجب:
القفز إلى تعلمت من النشاط الثاني
القفز إلى مهمة النشاط الثالث
محتوى: مهمة النشاط الثالث إحصائيات الصف
السؤال:
عزيزي المتعلم شاهد كلاً من الفيديوهات الآتية وأجب عن الأسىلة المرفقة لكل فيديو وسجلها بالمنتدى المرفق
  1. عرف التركيز الغرامي .
  2. اكتب القانون المعبر عن حساب التركيز الغرامي .
  3. استنتج حساب كتلة المادة بدلالة التركيز الغرامي  .


  1. عرف التركيز المولي  .
  2. اكتب القانون المعبر عن حساب التركيز المولي.
  3. استنتج حساب عدد المولات بدلالة التركيز المولي .
  4. اكتب العبارة الرياضية المعبرة عن حساب عدد المولات  .
عزيزي المتعلم اضغط على زر الرد وسجل نتيجة بحثك في المنتدى وناقشها مع زملاءك

أجب:
القفز إلى النشاط الثالث
القفز إلى التقويم المرحلي للنشاط الثالث 1
مطابقةالجواب الأول ينبغي أن ينتقل إلى صفحة "الإجابة الصحيحة": التقويم المرحلي للنشاط الثالث 1 إحصائيات الصف
السؤال:

محلول لحمض كلور الماء حجمه 100mlيحوي3.65g من الحمض :

المطلوب :طابق كل تركيز مع قيمته الصحيحة

أجب:
التركيز المولي للمحلولmol.l-1 لم يقم أي شخص بإعطاء الاجابة الصحيحة لهذا السؤال
التركيز الغرامي للمحلول مقدرا بg.l-1
صح/خطأ: التقويم المرحلي للنشاط الثالث2 إحصائيات الصف
السؤال:

 محلول مائي لحمض الخل حجمه 200mlتركيزه الغرامي6g.l-1  فإن كتلة حمض الخل في المحلول 1.2g

علماً أن C:12//H:1//O16

أجب:
الاجابة الصحيحة
لم يقم أحد بتأشيره.
لم يقم أحد بتأشيره.
محتوى: تعلمت من النشاط الثالث إحصائيات الصف
السؤال:
أجب:
القفز إلى التقويم المرحلي للنشاط الثالث2
القفز إلى النشاط الرابع
محتوى: النشاط الرابع إحصائيات الصف
السؤال:

سأتعلم في هذا النشاط :

  1. أعرف مفهوم المحلول الممدد والمركز.
  2. أتعرف تمديد المحاليل .

أجب:
القفز إلى تعلمت من النشاط الثالث
القفز إلى مهمة النشاط الرابع
محتوى: مهمة النشاط الرابع إحصائيات الصف
السؤال:

عزيزي المتعلم شاهد الرابط الفيديو الآتي وأجب عن الأسىلة وسجلها في المنتدى المرفق

1-قارن  بين المحلول الأول والمحلول الثاني عند إضافة الماء المقطرمن حيث
  • حجم المحلول.
  • تركيز المحلول.
  • عدد المولات "كمية المذاب .
2-اكتب قانون التمديد للمحاليل مع دلالة كل رمز .
3-اكتب علاقة حساب حجم الماء المقطر المضاف للمحلول .

ثم تحقق تجريبياً من خلال المختبر الافتراضي بنفسك ""احتفظ بورقة وقلم للتأكد من الحسابات ""



أجب:
القفز إلى النشاط الرابع
القفز إلى التقويم المرحلي للنشاط الرابع 1
متعدد الخيارات - متعدد الإجابات: التقويم المرحلي للنشاط الرابع 1 إحصائيات الصف
السؤال:

اختر كل إجابة  صحيحة

عند تمديد المحلول بالماء

أجب:
الاجابة الصحيحة
لم يقم أحد بتأشيره.
لم يقم أحد بتأشيره.
لم يقم أحد بتأشيره.
صح/خطأ: التقويم المرحلي للنشاط الرابع 2 إحصائيات الصف
السؤال:

أجب بصح أو خطأ

محلول لحمض النمل حجمه 200mlتركيزه 0.04mol.l-1أضيف إليه 200mlمن الماء المقطر فإن تركيزه الجديد 0.02mol.l-1

أجب:
الاجابة الصحيحة
لم يقم أحد بتأشيره.
لم يقم أحد بتأشيره.
محتوى: تعلمت من النشاط الرابع إحصائيات الصف
السؤال:
أجب:
القفز إلى التقويم المرحلي للنشاط الرابع 2
القفز إلى التقويم النهائي
محتوى: التقويم النهائي إحصائيات الصف
السؤال:

ممتاز لقد أنهيت جميع الأنشطة ...  والآن انتقل إلى التقويم النهائي :

أجب:
القفز إلى تعلمت من النشاط الرابع
القفز إلى تعلمت في هذا الدرس
محتوى: تعلمت في هذا الدرس إحصائيات الصف
السؤال:


أجب:
القفز إلى التقويم النهائي
القفز إلى إبحث وتوسع
محتوى: إبحث وتوسع إحصائيات الصف
السؤال:


ابحث في الشابكة عن ذوبان كلاً من ثنائي أكسيد الآزوت وثنائي أكسيد الكبريت في مياه الأمطار وكيفية تشكيل الأمطار الحمضية وناقش بحثك في المنتدى المرفق


أجب:
القفز إلى تعلمت في هذا الدرس
القفز إلى نهاية الدرس