درس المحاليل المائية آ.نديمه عبدو
Detailed statistics
Content: المقدمة | Class statistics |
---|---|
Question: هل سبق لك عزيزي المتعلم أن تناولت كأساًمن الشاي وكانت كمية السكر فيه كبيرة ؟؟هل تستطيع سحب السكر لتخفيف حلاوته ؟هل سبف أن أضفت كثيراً من الملح إلى الحساء وكان مالحاً؟كيف تخفف من ملوحته ؟ هل سبق لكأن مزجت الملح مع الماء ؟أو الرمل مع الماء ولاحظت الفرق بين الناتجين ؟ مالسبب في ذلك ؟لنتعرف على التساؤلات الآتية من خلال رحلتنا الكيميائية عن المحاليل المائية . ![]() |
|
Answer: | |
Jumps to النشاط الأول | |
Content: النشاط الأول | Class statistics |
---|---|
Question: سأتعلم في هذا النشاط:
أن أتعرف مفهوم المحلول. ![]() |
|
Answer: | |
Jumps to المقدمة | |
Jumps to مهمة النشاط الأول | |
Content: مهمة النشاط الأول | Class statistics |
---|---|
Question: زيزي المتعلم من خلال مشاهدتك الصور الآتية أجب عن الأسىلة المرفقة وسجل نتيجة بحثك في المنتدى المرفق وناقشها مع زملاءك
عزيزي المتعلم اضغط على زر الرد وسجل نتيجة بحثك في المنتدى |
|
Answer: | |
Jumps to النشاط الأول | |
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الأول | |
Multichoice: التقويم المرحلي للنشاط الأول | Class statistics |
---|---|
Question: اختر الإجابة الصحيحة المحلول |
|
Answer: | |
Correct response |
No one checked this. |
No one checked this. | |
True/false: التقويم المرحلي للنشاط الأول 2 | Class statistics |
---|---|
Question: أجب بصح أو خطأ تكون المحلول تحول فيزيائي |
|
Answer: | |
Correct response |
No one checked this. |
No one checked this. | |
Content: تعلمت من النشاط الأول | Class statistics |
---|---|
Question: |
|
Answer: | |
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الأول 2 | |
Jumps to النشاط الثاني | |
Content: النشاط الثاني | Class statistics |
---|---|
Question: سأتعلم في هذا النشاط: أن أميز المحلول المتجانس والمحلول غير المتجانس . |
|
Answer: | |
Jumps to تعلمت من النشاط الأول | |
Jumps to مهمة النشاط الثاني | |
Content: مهمة النشاط الثاني | Class statistics |
---|---|
Question: عزيزي المتعلم من خلال مشاهدتك للصور الآتية أجب عن الأسئلة وسجل إجابتك في المنتدى المرفق
عزيزي المتعلم اضغط على زر الرد وسجل نتيجة بحثك هنا وناقشها مع زملاءك |
|
Answer: | |
Jumps to النشاط الثاني | |
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الثاني | |
MatchingFirst answer should jump to the "Correct" page: التقويم المرحلي للنشاط الثاني | Class statistics |
---|---|
Question: طابق كل فكرة مع مايناسبها |
|
Answer: | |
المحلول المتجانس | No one answered this question. |
المحلول غير المتجانس | |
المحلول المائي للملح محلول متجانس | |
يطفو الزيت فوق الماء | |
Content: تعلمت من النشاط الثاني | Class statistics |
---|---|
Question: |
|
Answer: | |
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الثاني | |
Jumps to النشاط الثالث | |
Content: النشاط الثالث | Class statistics |
---|---|
Question: سأتعلم في هذا النشاط: 1.التركيز الغرامي . 2.التركيز المولي . |
|
Answer: | |
Jumps to تعلمت من النشاط الثاني | |
Jumps to مهمة النشاط الثالث | |
Content: مهمة النشاط الثالث | Class statistics |
---|---|
Question:
عزيزي المتعلم شاهد كلاً من الفيديوهات الآتية وأجب عن الأسىلة المرفقة لكل فيديو وسجلها بالمنتدى المرفق
|
|
Answer: | |
Jumps to النشاط الثالث | |
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الثالث 1 | |
MatchingFirst answer should jump to the "Correct" page: التقويم المرحلي للنشاط الثالث 1 | Class statistics |
---|---|
Question: محلول لحمض كلور الماء حجمه 100mlيحوي3.65g من الحمض : المطلوب :طابق كل تركيز مع قيمته الصحيحة |
|
Answer: | |
التركيز المولي للمحلولmol.l-1 | No one answered this question. |
التركيز الغرامي للمحلول مقدرا بg.l-1 | |
True/false: التقويم المرحلي للنشاط الثالث2 | Class statistics |
---|---|
Question: محلول مائي لحمض الخل حجمه 200mlتركيزه الغرامي6g.l-1 فإن كتلة حمض الخل في المحلول 1.2g علماً أن C:12//H:1//O16 |
|
Answer: | |
Correct response |
No one checked this. |
No one checked this. | |
Content: تعلمت من النشاط الثالث | Class statistics |
---|---|
Question: |
|
Answer: | |
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الثالث2 | |
Jumps to النشاط الرابع | |
Content: النشاط الرابع | Class statistics |
---|---|
Question: سأتعلم في هذا النشاط :
![]() |
|
Answer: | |
Jumps to تعلمت من النشاط الثالث | |
Jumps to مهمة النشاط الرابع | |
Content: مهمة النشاط الرابع | Class statistics |
---|---|
Question: عزيزي المتعلم شاهد الرابط الفيديو الآتي وأجب عن الأسىلة وسجلها في المنتدى المرفق 1-قارن بين المحلول الأول والمحلول الثاني عند إضافة الماء المقطرمن حيث
2-اكتب قانون التمديد للمحاليل مع دلالة كل رمز .
3-اكتب علاقة حساب حجم الماء المقطر المضاف للمحلول .
ثم تحقق تجريبياً من خلال المختبر الافتراضي بنفسك ""احتفظ بورقة وقلم للتأكد من الحسابات "" |
|
Answer: | |
Jumps to النشاط الرابع | |
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الرابع 1 | |
Multichoice - Multiple-answer: التقويم المرحلي للنشاط الرابع 1 | Class statistics |
---|---|
Question: اختر كل إجابة صحيحة عند تمديد المحلول بالماء |
|
Answer: | |
Correct response |
No one checked this. |
No one checked this. | |
No one checked this. | |
True/false: التقويم المرحلي للنشاط الرابع 2 | Class statistics |
---|---|
Question: أجب بصح أو خطأ محلول لحمض النمل حجمه 200mlتركيزه 0.04mol.l-1أضيف إليه 200mlمن الماء المقطر فإن تركيزه الجديد 0.02mol.l-1 |
|
Answer: | |
Correct response |
No one checked this. |
No one checked this. | |
Content: تعلمت من النشاط الرابع | Class statistics |
---|---|
Question: |
|
Answer: | |
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الرابع 2 | |
Jumps to التقويم النهائي | |
Content: التقويم النهائي | Class statistics |
---|---|
Question: ممتاز لقد أنهيت جميع الأنشطة ... والآن انتقل إلى التقويم النهائي : |
|
Answer: | |
Jumps to تعلمت من النشاط الرابع | |
Jumps to تعلمت في هذا الدرس | |
Content: تعلمت في هذا الدرس | Class statistics |
---|---|
Question: |
|
Answer: | |
Jumps to التقويم النهائي | |
Jumps to إبحث وتوسع | |
Content: إبحث وتوسع | Class statistics |
---|---|
Question: ابحث في الشابكة عن ذوبان كلاً من ثنائي أكسيد الآزوت وثنائي أكسيد الكبريت في مياه الأمطار وكيفية تشكيل الأمطار الحمضية وناقش بحثك في المنتدى المرفق |
|
Answer: | |
Jumps to تعلمت في هذا الدرس | |
Jumps to End of lesson | |