Detailed statistics

Content: المقدمة Class statistics
Question:

هل سبق لك عزيزي المتعلم أن تناولت كأساًمن الشاي وكانت كمية السكر فيه كبيرة ؟؟هل تستطيع سحب السكر لتخفيف حلاوته ؟

هل سبف أن أضفت كثيراً من الملح إلى الحساء وكان مالحاً؟كيف تخفف من ملوحته ؟

هل سبق لكأن مزجت الملح مع الماء ؟أو الرمل مع الماء ولاحظت الفرق بين الناتجين ؟

مالسبب في ذلك ؟لنتعرف على التساؤلات الآتية من خلال رحلتنا الكيميائية عن المحاليل المائية .


Answer:
Jumps to النشاط الأول
Content: النشاط الأول Class statistics
Question:

سأتعلم في هذا النشاط:

أن أتعرف مفهوم المحلول.

Answer:
Jumps to المقدمة
Jumps to مهمة النشاط الأول
Content: مهمة النشاط الأول Class statistics
Question:

زيزي المتعلم من خلال مشاهدتك الصور الآتية 

أجب عن الأسىلة المرفقة وسجل نتيجة بحثك في المنتدى المرفق وناقشها مع زملاءك


  1. مم يتكون المحلول؟
  2. مالفرق بين المذيب والمذاب؟
  3. أي المكونين كميته أكبر؟
  4. هل  تكون المحلول فيزيائي أم كميائي؟

عزيزي المتعلم اضغط على زر الرد وسجل نتيجة بحثك في المنتدى


Answer:
Jumps to النشاط الأول
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الأول
Multichoice: التقويم المرحلي للنشاط الأول Class statistics
Question:

اختر الإجابة الصحيحة

المحلول


Answer:
Correct response
No one checked this.
No one checked this.
True/false: التقويم المرحلي للنشاط الأول 2 Class statistics
Question:

أجب بصح أو خطأ

تكون المحلول تحول فيزيائي

Answer:
Correct response
No one checked this.
No one checked this.
Content: تعلمت من النشاط الأول Class statistics
Question:
Answer:
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الأول 2
Jumps to النشاط الثاني
Content: النشاط الثاني Class statistics
Question:

سأتعلم في هذا النشاط:

أن أميز المحلول المتجانس والمحلول غير المتجانس .



Answer:
Jumps to تعلمت من النشاط الأول
Jumps to مهمة النشاط الثاني
Content: مهمة النشاط الثاني Class statistics
Question:

عزيزي المتعلم من خلال مشاهدتك  للصور الآتية  أجب عن الأسئلة وسجل إجابتك في المنتدى المرفق

  1. قارن بين كل من المحاليل  
  2. واستنتج نوعي المحاليل وكيف تميز كلاً منهما

عزيزي المتعلم اضغط على زر الرد وسجل نتيجة بحثك هنا وناقشها مع زملاءك


Answer:
Jumps to النشاط الثاني
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الثاني
MatchingFirst answer should jump to the "Correct" page: التقويم المرحلي للنشاط الثاني Class statistics
Question:

طابق كل فكرة مع مايناسبها



Answer:
المحلول المتجانس No one answered this question.
المحلول غير  المتجانس
المحلول المائي للملح محلول متجانس
يطفو الزيت فوق الماء
Content: تعلمت من النشاط الثاني Class statistics
Question:
Answer:
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الثاني
Jumps to النشاط الثالث
Content: النشاط الثالث Class statistics
Question:

سأتعلم في هذا النشاط:

1.التركيز الغرامي . 2.التركيز المولي .
Answer:
Jumps to تعلمت من النشاط الثاني
Jumps to مهمة النشاط الثالث
Content: مهمة النشاط الثالث Class statistics
Question:
عزيزي المتعلم شاهد كلاً من الفيديوهات الآتية وأجب عن الأسىلة المرفقة لكل فيديو وسجلها بالمنتدى المرفق
  1. عرف التركيز الغرامي .
  2. اكتب القانون المعبر عن حساب التركيز الغرامي .
  3. استنتج حساب كتلة المادة بدلالة التركيز الغرامي  .


  1. عرف التركيز المولي  .
  2. اكتب القانون المعبر عن حساب التركيز المولي.
  3. استنتج حساب عدد المولات بدلالة التركيز المولي .
  4. اكتب العبارة الرياضية المعبرة عن حساب عدد المولات  .
عزيزي المتعلم اضغط على زر الرد وسجل نتيجة بحثك في المنتدى وناقشها مع زملاءك

Answer:
Jumps to النشاط الثالث
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الثالث 1
MatchingFirst answer should jump to the "Correct" page: التقويم المرحلي للنشاط الثالث 1 Class statistics
Question:

محلول لحمض كلور الماء حجمه 100mlيحوي3.65g من الحمض :

المطلوب :طابق كل تركيز مع قيمته الصحيحة

Answer:
التركيز المولي للمحلولmol.l-1 No one answered this question.
التركيز الغرامي للمحلول مقدرا بg.l-1
True/false: التقويم المرحلي للنشاط الثالث2 Class statistics
Question:

 محلول مائي لحمض الخل حجمه 200mlتركيزه الغرامي6g.l-1  فإن كتلة حمض الخل في المحلول 1.2g

علماً أن C:12//H:1//O16

Answer:
Correct response
No one checked this.
No one checked this.
Content: تعلمت من النشاط الثالث Class statistics
Question:
Answer:
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الثالث2
Jumps to النشاط الرابع
Content: النشاط الرابع Class statistics
Question:

سأتعلم في هذا النشاط :

  1. أعرف مفهوم المحلول الممدد والمركز.
  2. أتعرف تمديد المحاليل .

Answer:
Jumps to تعلمت من النشاط الثالث
Jumps to مهمة النشاط الرابع
Content: مهمة النشاط الرابع Class statistics
Question:

عزيزي المتعلم شاهد الرابط الفيديو الآتي وأجب عن الأسىلة وسجلها في المنتدى المرفق

1-قارن  بين المحلول الأول والمحلول الثاني عند إضافة الماء المقطرمن حيث
  • حجم المحلول.
  • تركيز المحلول.
  • عدد المولات "كمية المذاب .
2-اكتب قانون التمديد للمحاليل مع دلالة كل رمز .
3-اكتب علاقة حساب حجم الماء المقطر المضاف للمحلول .

ثم تحقق تجريبياً من خلال المختبر الافتراضي بنفسك ""احتفظ بورقة وقلم للتأكد من الحسابات ""



Answer:
Jumps to النشاط الرابع
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الرابع 1
Multichoice - Multiple-answer: التقويم المرحلي للنشاط الرابع 1 Class statistics
Question:

اختر كل إجابة  صحيحة

عند تمديد المحلول بالماء

Answer:
Correct response
No one checked this.
No one checked this.
No one checked this.
True/false: التقويم المرحلي للنشاط الرابع 2 Class statistics
Question:

أجب بصح أو خطأ

محلول لحمض النمل حجمه 200mlتركيزه 0.04mol.l-1أضيف إليه 200mlمن الماء المقطر فإن تركيزه الجديد 0.02mol.l-1

Answer:
Correct response
No one checked this.
No one checked this.
Content: تعلمت من النشاط الرابع Class statistics
Question:
Answer:
Jumps to التقويم المرحلي للنشاط الرابع 2
Jumps to التقويم النهائي
Content: التقويم النهائي Class statistics
Question:

ممتاز لقد أنهيت جميع الأنشطة ...  والآن انتقل إلى التقويم النهائي :

Answer:
Jumps to تعلمت من النشاط الرابع
Jumps to تعلمت في هذا الدرس
Content: تعلمت في هذا الدرس Class statistics
Question:


Answer:
Jumps to التقويم النهائي
Jumps to إبحث وتوسع
Content: إبحث وتوسع Class statistics
Question:


ابحث في الشابكة عن ذوبان كلاً من ثنائي أكسيد الآزوت وثنائي أكسيد الكبريت في مياه الأمطار وكيفية تشكيل الأمطار الحمضية وناقش بحثك في المنتدى المرفق


Answer:
Jumps to تعلمت في هذا الدرس
Jumps to End of lesson